بورصةتركيا

سوق الحرير بورصة عاصمة الحرير في العالم ومشاهدة اسواق القطن والذهب

ما هو موقع سوق الحرير بورصة؟

اقرأ في هذا المقال
  • تم بناء السوق في عام 1490 ويعتبر من اشهر الاسواق والاماكن السياحية في تركيا بشكل عام.

يوجد في سوق الحرير بورصة العديد من المنتجات التي يمكن شراءها بخلاف مُتعة زيارة السوق الذي يرجع تاريخ تأسيسه للقرن الخامس عشر تحديدا في عام 1490 ويمتاز بشهرته الكبيرة في مجال بيع الاقمشة والصناعات الحريرية بوجه عام. يمكن الإستمتاع بمشاهدة المسجد الكبير الموجود في السوق وتناول والجبات والمشروبات العديدة الموجودة في السوق.

سوف تجدون العديد من المشغولات الحريرية بخلاف وجود بعض الاسواق الاخري في سوق كوزا خان. حيث يمكنكم زيارة سوق الذهب والفضة وسوق الخضار وسوق الملابس المختلفة لجميع الفئات.

يمتاز السوق بمناسبة جميع الاشخاص والفئات في المجتمع كما يمكن زيارته للغستمتاع بأجواء السوق التي سوف تشعر فيها بالدفئ وملاحظة تصاميم المباني والشوارع الرائعة والبسيطة.

سوق الحرير بورصة

سوق الحرير بورصة اهم المعلومات

ترجع شهرة هذ السوق إلي الماضي تحديدا في القرن الخامس عشر حيث كان من اكبر اسواق الحرير وقتها خاصة للتجار القادمين من الصين المُحملين بالحرير الصيني ذات الجودة العالية.

علي الرغم من ان سوق كوزا خان الأن مكانته كسوق لتجارة الحرير اصبحت اقل او مُختلفة عن السابق إلا ان الحكومة التركية تسعي بشكل كبير الأن لإعادة مكانته السابقة.

خان الحرير لا يمكن إعتبار جميع الزائرين او السائحين له قادمون لشراء او الإستمتاع برؤية الأوشحة او الملابس الحريرية ذات الجودة العالية. بل الكثير يأتي لزيارة السوق الذي يعود للقرن الخامس عشر والإستمتاع بطريقة تصميم المباني والمحلات.

سوق الحرير في بورصة

سوف تتمكنون عند زيارتكم للسوق من مشاهدة الاثار التاريخية القديمة للسوق والتي تظهر بشكل قوي وواضح في شكل المباني والمحلات التي تبيع السلع والمنتجات المختلفة.

كما يوجد في المنطقة المحيطة بالسوق الجامع الكبير بمدينة بورصة وهو واحد من اقدم واشهر المساجد في تركيا بالكامل وله شهرة كبيرة ويأتي له السائحين من جميع انحاء العالم.

يمكنكم الإستمتاع برائحة السوق المميزة وتناول الشاي والقهوة التركي في المقاهي الموجودة داخل السوق او زيارة الجامع الكبير او التعرف علي مجموعة الاسواق والمحلات الاخري الموجودة بالسوق مثل ظافر بلازا بالتصميم الهرمي الزجاجي وشراء المنتجات من المحلات التجارية بداخله.

سوق كوزا خان

سوق الحرير المسقوف بورصة

سوف تجد في سوق الحرير بورصة إتصاله بالعديد من الاسواق الاخري فيما يطلق عليه إسم السوق المغطي, حيث يمكن مشاهدة اسواق الخضار والذهب والفضة وسوق الحرير بالإضافة لسوق الملابس.

تمتاز المنطقة الموجود بها السوق بالحيوية طوال ايام الإسبوع وعلي مدار العام, حيث تعتبر من اكثر المناطق شهرة في تركيا ومدينة بورصة تحديداً بسبب شهرتها وتأسيسها الذي يعود للعام 1490. يمكنكم شراء العديد من الهدايا التذكارية من خلال هذا السوق من المحلات والبازارات الموجودة حوله.

ما هو موقع سوق الحرير بورصة؟

سوف تجدون في موقع سوق الحرير في بورصة كل ما تريدون شراءه من هدايا تذكارية في البازارات المنتشرة في السوق, او الاسواق المتفرعة مثل سوق القطن والأثاث والذهب والخضار وغيرها.

يمكن القول بان هذا السوق وجهة مفضلة للعديد من الاشخاص سواء الاتراك او السائحين لشراء العديد من المنتجات والسلع وايضا مشاهدة الاثار القديمة من وقت بناء السوق في القرن الخامس عشر.

يمكن الوصول إلي موقع سوق الحرير في بورصة من خلال وسط المدينة حيث يمتاز بقربه من السوق المغطي وهو من اشهر المناطق والاسواق في بورصة.
يمكن الوصول إلي السوق عبر العديد من وسائل المواصلات مثل التاكسي او المترو والترام.

الوسوم
اظهر المزيد

Mostafa Hussien

مصطفي حسين مصري الجنسية حاصل علي بكالريوس سياحة وفنادق جامعة الأسكندرية شعبة إرشاد سياحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق